#About Art #Art INPA

“شبكة الفنون التشكيلية ودار شما لرعاية المسنين يتفقان على تنفيذ مبادرة “ألوان الحياة

التقت إدارة شبكة الفنون التشكيلية مع إدارة دار شما لرعاية المسنين في عمان بأجواء حميمية بحضور الأخصائية في العلاج بالفن التشكيلية طرب أبو زهرة صاحبة فكرة المبادرة، وأخصائية الارشاد النفسي ريم عبد الرحمن، وكان التفاعل والنقاش في كل ما يتعلق بالمسنين وواقعهم في مجتمعاتنا العربية.
وأشار الدكتور أحمد اللصاصمة مدير الدار الى ما يقدموه للمسنين، وما يقدموه من تسهيلات لنجاح الأفكار الجديدة والمبادرات التي تساهم بفعالية في التخفيف من وطأة الظروف النفسية التي يمر بها كبار السن، كما أشار الى أهمية تظافر جهود كل المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة لتقديم ما أمكن للفئة المستهدفة.
وبدوره أشار المستشار نمر رباح مدير عام الشبكة الى أهمية العلاج بالفن لكبار السن، حيث أن هذا التخصص هو من التخصصات الحديثة في الوطن العربي وتقوم الشبكة بتعزيز ثقافة العلاج بالفن من خلال تنفيذ الدبلومات المهنية مع الجامعات، والدورات والورش التدريبية للمجتمع المحلي، والمبادرات النوعية التي ترعاها لتعزيز هذه الثقافة ورفع كفاءة أخصائيين العلاج بالفن، وشكر إدارة الدار لما تقدمه من تسهيلات لنجاح المبادرة.
وبدورها قامت التشكيلية طرب أبو زهرة مديرة المبادرة بتوضيح تفاصيل المبادرة التي تستهدف كبار السن المقيمين في الدار والبرامج التي سيتم تطبيقها معهم، التي ستنفذ من خلالها فعاليات فنية (سيكو دراما وفنون تشكيلية وموسيقى واسترخاء….).
كما أكدت الأخصائية النفسية ريم عبد الرحمن على أهمية التشخيص النفسي للفئات المستهدفة ووضع خطط للعلاج بالفن بالتعاون مع القسم النفسي في الدار، من خلال هذه المبادرة للوصول الى أفضل مستوى من الصحة النفسية لدى الفئة المستهدفة.
في نهاية اللقاء المفعم بالتفاهم والتفاني والعطاء للإنسانية اتفق الطرفان على اطلاق هذه المبادرة بمناسبة عيد الأم والكرامة بتاريخ 21/3/2024م، على أن نرسم من خلالها ألوان الحياة والمحبة والسلام النفسي والروحي.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *